المجلس العربي للطفولة والتنمية ووزارة شؤون المرأة والأسرة بتونس ينظمان
ورشة عمل الإعلاميين لحماية حقوق الطفل

undefined

بدأت في تونس صباح اليوم الأحد 13 مايو 2012 أعمال ورشة عمل الإعلاميين لحماية حقوق الطفل، التي يعقدها كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية ووزارة شؤون المرأة والأسرة التونسية، وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" ومكتب اليونيسيف بالجمهورية التونسية.

افتتحت أعمال الورشة التدريبية - التي تقام تحت رعاية معالي السيدة سهام بادو وزيرة شؤون المرأة والأسرة التونسية - بكلمة المجلس العربي للطفولة والتنمية ألقتها الأستاذة إيمان بهى الدين منسقة الإعلام بالمجلس نيابة عن الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس اشارت فيها إلى أهمية تلك الورشة التي تأتي في وقت تمر فيه تونس بمرحلة تاريخية جديدة، وتشهد حراكا سياسيا ومدنيا نرجو أن يحظى فيه الطفل التونسي بالاهتمام والرعاية، مع الإشادة بما يتم من جهد حثيث نحو ادراج حقوق الطفل ضمن الدستور التونسي المرتقب، وعلى تبليغ صوت الطفل ومطالبه إلى أعضاء المجلس التأسيسي لحماية حقوقهم والمشاركة في كلّ أشكال الحياة السياسية والاجتماعيّة.
كما القت الاستاذة عائدة غربال المندوب العام لحماية الطفولة كلمة وزارة شؤون المرأة والأسرة مشيرة إلى أن هذه الورشة تندرج في إطار البرامج التي تقوم بها الوزارة والرامية إلى تسليط الضوء على قضايا الطفولة وحشد التأييد حولها من أجل التعريف بحقوق الطفل ونشر ثقافته على أوسع نطاق ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال من أجل التصدي لها، ليس فقط بمعاقبة المعتدين إنما من خلال السياسات والبرامج العلاجية والوقائية ورصد الميزانيات. وأضافت بأن الاطفال هم أصحاب حق ويتعين النظر لهم والتفاعل معهم، وأن الاستثمار في الطفولة يعني الاستثمار في الحاضر وفي المستقبل.
يشارك في أعمال تلك الورشة التي تستمر ثلاثة أيام (13 - 15 مايو 2012) أكثر من 20 إعلامي يمثلون مختلف وسائل الإعلام التونسية وممثلي الإعلام في عدد من المنظمات الحكومية والاهلية المعنية بحقوق الطفل.
ومن المقرر أن تتضمن الورشة عددا من الموضوعات الهامة منها استعراض عام لمواثيق واتفاقيات حقوق الطفل، والتعريف بواقع حقوق الطفل التونسي وما يتم اتخاذه من تدابير لحماية تلك الحقوق على مستوى التشريعات والسياسات والبرامج، وقضايا حماية الطفل مع التركيز على قضية العنف ضد الأطفال، واخلاقيات العمل الإعلامي من منظور حقوق الطفل، ودور الإعلام في دعم قضايا حقوق الطفل، والتي يقدمها مجموعة من المدربين العرب.
يذكر بأن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع عربي ينفذه المجلس العربي للطفولة والتنمية بدعم من أجفند من خلال عقد سلسلة من الورش الوطنية للإعلاميين والتي تمت في كل من: العراق واليمن والأردن وقطر ولبنان والسعودية وسلطنة عمان وتونس، وذلك من أجل المساهمة في وجود إعلام داعم ومناصرلحقوق الطفل.

 

المصدر: المجلس العربي للطفولة والتنمية

ساحة النقاش

Square_44

استفسار المهندس معتز هتظهر فين؟

المقالات الأحدث

أحدث الروابط

جارى التحميل